« Home | اكثر خطبة مقربه لقلبي من خطب مالكوم » | مالكوم اكس-MaLcoLM X » | نبذه قصيره عن شئ ما » | الشيعه سرد تاريخي-الامامه-الحلقه الاخيره » | الشيعه سرد تاريخي-الامامه3 » | الشيعه سرد تاريخي..تابع الامامه » | الشيعه سرد تاريخي(الإمامه » | الشيعه سرد تاريخي...الثوار الثلاثه » | الشيعه سرد تاريخي-فارسية التشيع » | الشيعة سرد تاريخي-عبد الله بن سبأ » 

27.8.05 

الجزيره والرب الامريكي الجديد


كان اليوم يوما غريبا جدا بالنسبه لي على الانترنت

حيث اردت ان ارى اخر تطورات حركة الصدر الاخيره وخاصة بعد الاشتباكات التي تمت بين انصاره وبين انصار عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثوره الاسلاميه في العراق
فوجدت التالي




طبقا لمصادر اسلام اون لاين حدث التالي
http://islamonline.net/Arabic/news/...article11.shtml
100 ألف شيعي عراقي يتظاهرون ضد الدستور

مدن عراقية- وكالات- إسلام أون لاين.نت/ 26-8-2005











بحر من المتظاهرين الشيعة في النجف



تظاهر 100 ألف شيعي عراقي في أنحاء البلاد من كركوك شمالا إلى البصرة جنوبا اليوم الجمعة 26-8-2005 تأييدا للزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر الذي يعارض مسودة الدستور ليعززوا بذلك من معارضة العرب السنة الرافضين لمسودة الدستور. وخرج أنصار الصدر إلى الشوارع أيضا احتجاجا على سوء الخدمات، مرددين عبارات "نريد ماء وكهرباء".

ونظم أنصار الصدر المظاهرات في عدة مدن منهم 30 ألفا تجمعوا لسماع خطبة ألقيت باسمه بحي الصدر الشيعي الفقير في بغداد. وهتف الخطيب الشيخ عبد الزهراء السويداد بخروج بوش وأمريكا وهو يقرأ بيانا نيابة عن الصدر في مدينة الصدر ببغداد التي سميت على اسم أبيه الراحل.

وارتدى الشباب قمصانا تحمل صورة الصدر وأبيه في حين راح مسجل كاسيت يردد أغنية تقول بلا توقف "يا مقتدى يا مقتدى". وقال الصبي ذو الثمانية أعوام منتظر الطائي "أنا أحب السيد مقتدى". وأضاف مرددا فيما يبدو صدى كلمات من هم أكبر منه سنا "العراقيون هم الذين يجب أن يكتبوا الدستور..وليس الأمريكيون" ولم يلتفت المتظاهرون إلى لافتة ضخمة علقتها الحكومة مكتوب عليها "أمة واحدة.. شعب واحد.. دستور واحد".

ورسمت صورة الصدر على خزان ماء تحمله صبية راحت ترش الماء البارد على عشرات الآلاف الذين احتشدوا تحت شمس بغداد الحارقة. وفي مظاهرة اليوم في بغداد وقف مقاتلو جيش المهدي الذي يقوده الصدر على أهبة الاستعداد فوق أسطح المنازل وهم يحملون البنادق الهجومية في حين راحت مكبرات الصوت تندد بالأمريكيين.

الكوفة

كما تظاهر آلاف من أنصار الصدر في مدينتي الكوفة والبصرة وكربلاء؛ احتجاجا على نقص الخدمات، مطالبين الحكومة بالعمل على تحسينها والاهتمام أكثر بالظروف المعيشية للعراقيين.

وتجمع الآلاف خارج مسجد الكوفة في هذه المدينة التي تبعد 150 كلم جنوب بغداد. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "نطالب بتحسين واقع خدمات مدينة النجف الأشرف"، و"نطالب بخروج قوات الاحتلال"، و"نطالب بالتحقيق مع المحافظ ونائبه للتحريض على العنف".

وبعد ذلك سار المشاركون في التظاهرة صامتين في الشارع الرئيسي للمدينة تتقدمهم سيارتا إسعاف وسيارة للشرطة وصورة كبيرة لمقتدى الصدر ووالده محمد باقر الصدر.

وقال صاحب العامري رئيس "مؤسسة شهيد الله" التابعة للتيار الصدري إن "التظاهرة نظمت تلبية لنداء سيدنا مقتدى الصدر الذي دعا للتظاهر للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية والخدمات لعموم العراقيين".

وأضاف "نطالب بخروج قوات الاحتلال وبأن تعمل الحكومة أكثر من أجل تحسين واقع الخدمات من ماء وكهرباء وتأهيل المراكز الصحية وكل ما يتعلق بالحياة العامة". كما طالب الحكومة العراقية "بإعادة تأهيل المدن العراقية والاهتمام بها أكثر وأكثر".

البصرةوفي مدينة البصرة (550 كلم جنوب بغداد) التي تعد ثاني أكبر المدن العراقية تظاهر نحو ثلاثة آلاف عراقي ساروا صامتين باتجاه مبنى المحافظة وسط المدينة وهم يحملون لافتة كبيرة واحدة كتب عليها "نحمل قوات الاحتلال مسؤولية رداءة الخدمات، وندعو إلى الإسراع في حل البطالة". وقال الشيخ عبد الرزاق النداوي موفد مكتب الصدر من مدينة النجف في بيان تلاه على المتظاهرين "نحمل قوات الاحتلال مسؤولية رداءة الأحوال الخدمية".


كربلاء


نساء النجف شاركن في المظاهرات التي دعا لها الصدر



وفي مدينة كربلاء المقدسة (110 كلم جنوب بغداد) تظاهر نحو أربعة آلاف شخص رفعوا صور الصدر ولافتات كتب عليها "كلا كلا للوعود الجوفاء" و"هل الكهرباء فقط لبيوت المسئولين؟" و"أين المطالب بحقوق المحرومين والمستضعفين؟".

وقال علي عباس خزيوي عضو مجلس المحافظة من التيار الصدري "نريد من الحكومة أن تأخذ على عاتقها مسؤولية توفير الخدمات الأساسية شبه المعدومة لعموم الشعب". وأوضح أن "هذا الحال لا يمكن أن يستمر على هذا المنوال".

كركوك

وفي كركوك بشمال العراق تظاهر المئات مطالبين بعدم إدراج أي فقرة في مسودة الدستور العراقي تسيء إلى حزب البعث المنحل. وحمل المتظاهرون الذين كان أغلبهم من أبناء العشائر العربية التي تسكن مناطق متاخمة لكركوك أعلاما عراقية وصور الصدر ولافتات كتب عليها "البعثيون عراقيون مخلصون" و"كلا للفدرالية".

وكتب على لافتات أخرى "العراق وطن الجميع" و"الخزي والعار للعملاء ومنفذي مشاريع التقسيم والتجزئة" و"عراقية كركوك طوق لا يمكن إنزاله من رؤوس العرب" و"نجاهد ضد من يمحون هويتنا العربية".

وقال الشيخ برهان مزهر العاصي أحد ابرز شيوخ قبيلة العبيد في العراق: "نحن نرفض مسودة الدستور بشكلها الحالي". وأضاف "لدينا اعتراضات ومطالب أهمها أننا نريد الحفاظ على هوية العراق العربية والقومية، ونريد أن يبقى وطننا موحدا يضمن حقوق الجميع".

وأوضح العاصي أن "مسودة الدستور تتضمن أفكارا خطيرة وظالمة وخصوصا في ما يتعلق بمسألة اجتثاث البعث ومعاقبة المتعاطفين معه، وكأن البعث غير موجود إلا في مناطقنا العربية السنية". وتابع "كما نرفض مبدأ الفدرالية الخاصة بجنوب العراق؛ لأننا نريد البقاء موحدين في بلدنا".

دعوة من الصدر

وكان مقتدى الصدر دعا الخميس أنصاره إلى تنظيم تظاهرات سلمية الجمعة طالبا من المتظاهرين أن "يحملوا قوات الاحتلال مسؤولية نقص الخدمات ويطالبوا الحكومة العراقية (بما يريدون) بطرق سلمية".

ويحظى مقتدى الصدر بشعبية كبيرة بوصفه نصير الفقراء. وهو الأمر الذي يمكنه بسهولة من تعبئة أنصاره للقتال إذا ما تفجر صراع شامل مع فيلق بدر الذراع العسكرية لحزب المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق بزعامة عبد العزيز الحكيم.

واندلع قتال بين أنصار الصدر والحكيم في عدة مدن عراقية أسفر عن مقتل 8 أشخاص منهم مساعد كبير للصدر. ويقول أنصار الصدر إن رجال ميليشيا بدر هاجموا مكتبه في النجف يوم الأربعاء 24-8-2005. وبعدها تفجرت اشتباكات في عدة مدن. ونفى مسؤول من بدر ضلوع الحركة في الأمر. وقال مسؤولون طبيون إن ثمانية أشخاص قتلوا في الاشتباكات

وطبقا للجزيره اون لاين حدث التالي
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/...7862BD8C8DA.htm

الشيعة يقدمون صيغة معدلة للدستور وبوش يهاتف الحكيم










متظاهرون أعربوا عن استيائهم من مسودة الدستور العراقي بعد صلاة الجمعة (الفرنسية

)

أكد مفاوضون شيعة في لجنة صياغة الدستور العراقي أن الائتلاف العراقي الموحد الشيعي قدم صيغة نهائية للمسودة للعرب السنة, في ظل استمرار مشاورات الأطراف الرئيسة للتوصل إلى نتيجة مرضية بحلول مساء اليوم.

ووصف المفاوض جواد المالكي الرجل الثاني بحزب الدعوة العراقي (شيعي)، الصيغة النهائية بأنها آخر ما يمكن التوصل إليه.

وأضاف المالكي أن الشيعة ينتظرون ردا نهائيا لتلك الصيغة, موضحا أن الحوار توقف عند فقرتين إستراتيجيتين هما الفدرالية واجتثاث البعث, مشيرا في الوقت ذاته إلى أن السنة يرغبون في إعادة حزب البعث أو رفع الاجتثاث وتحييد الفدرالية بقيود تمنع تحققها.

كما أشار إلى أن الصيغة النهائية المقدمة تنص على رفع أي قيود تحول دون تحقيق الفدرالية ووضع كل القيود التي تمنع ظهور البعث مجددا وملاحقة رموزه الذين ارتكبوا جرائم بحق الشعب العراقي على حد قوله.

وأعلن المالكي أن الجمعية الوطنية ستعقد بعد غد الأحد اجتماعها سواء وافق السنة أو لم يوافقوا على تلك الصيغة.

من جانبه أكد المسؤول الشيعي عباس البياتي أن الشيعة تقدموا بحلول وسط بعد أن حث الرئيس الأميركي جورج بوش في مكالمة هاتفية زعيم المجلس الأعلى للثورة الإسلامية عبد العزيز الحكيم على إبداء مرونة أكثر أمام المطالب السنية.

المسودة ستقر


وكان رئيس الجمعية الوطنية العراقية حاجم الحسني أعلن أن المسودة ستقر وسيصوت عليها في منتصف أكتوبر/تشرين الأول القادم سواء عدلت النقاط العالقة أم لم تعدل.

كما أعلن الحسني في مؤتمر صحفي أمس أن المفاوضات لم تنته كما كان مقررا, موضحا أن إرجاء التصويت على مسودة الدستور بعد استلامه الاثنين الماضي لمدة ثلاثة أيام هدفه إفساح المجال أمام مزيد من المشاورات للتوصل إلى تسوية مع العرب السنة قبل أن تؤجل مجددا.

تظاهرات
في هذه الأثناء تظاهر مئات العراقيين في مدينة كركوك شمالي بغداد رافضين مبدأ الفدرالية واجتثاث حزب البعث، في ظل استمرار مشاورات صياغة الدستور بين الأطراف الرئيسية الثلاثة في البلاد على أمل التوصل إلى نتيجة مرضية بحلول مساء اليوم.

وحمل المتظاهرون الذين كان معظمهم من أبناء العشائر القريبة من المدينة أعلاما عراقية وصور رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر, ولافتات ترفض الفدرالية منتقدة ما أسمتها مشاريع التجزئة والتقسيم.

وفي بعقوبة شمال شرقي بغداد فرقت الشرطة العراقية تظاهرة شارك فيها قرابة 500 عراقي من أنصار النظام السابق معلنين رفضهم للدستور القادم واصفين الفدرالية بأنها مؤامرة أميركية-إيرانية, وأطلقت القوات النار في الهواء وأغلقت الطرق المؤدية إلى مقر المحافظة.

حوادث متفرقة


في هذه الأثناء قتل أحد عشر عراقيا بينهم ضابطان في الجيش والشرطة وأصيب ثمانية آخرون في هجمات منفصلة في مناطق مختلفة في العاصمة بغداد.

وقالت الداخلية العراقية إن ضابطا ومرافقا له قتلا أمس بنيران مسلحين مجهولين في حي الشعب شمال شرقي المدينة, كما قتل عراقي وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات بين مسلحين والقوات الأميركية بحي الجبيرية جنوب سامراء.

كما ذكر مصدر بالشرطة أن ثلاثة سائقي شاحنات قتلوا وجرح شرطي بانفجار عبوتين ناسفتين على رتل كان ينقل مؤنا للجيش العراقي بمنطقة الرشاد شمالي بغداد, وفي منطقة الثرثار غربي سامراء عثرت الشرطة على جثة عنصر أمني توفي بإطلاق نار عليه.

وأكد مصدر بوزارة الدفاع أن ضابطا برتبة مقدم قتل عندما أطلق مسلحون مجهولون النار عليه أثناء قيادته السيارة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد, كما قتل جندي عراقي وأصيب أربعة آخرون عندما فتح مسلحون النار على دوريتهم في تكريت شمالي بغداد.

كما أطلق مسلحون النار على عاملي نظافة على الخط السريع لمصافي الدورة جنوبي بغداد دون أن تعرف أسباب الحادث.

وفي مدينة كركوك شمالي بغداد فجر مسلحون بئرا نفطية تضخ من سبعة إلى عشرة آلاف برميل يوميا وتغذي خط أنابيب يصل إلى تركيا.

وجرح جنديان دانماركيان يعملان في البصرة جنوبي البلاد عندما انفجرت قنبلة في أحد الطرقات بالقرب من السيارة التي كانت تقلهما, حسب ما قاله الجيش الدانماركي في بيان له.


والتالي
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/...DBF658F1BFB.htm
تظاهرات تندد بدستور العراق والمشاورات بشأنه مستمرة











متظاهرون يرفضون تقسيم العراق ويطالبون بالحفاظ على هويته العربية (الفرنسية)

تظاهر مئات العراقيين في مدينة كركوك شمالي بغداد رافضين مبدأ الفدرالية والإساءة لحزب البعث، في ظل استمرار مشاورات صياغة الدستور بين الأطراف الرئيسية الثلاثة في البلاد على أمل التوصل إلى نتيجة مرضية بحلول مساء اليوم.

وحمل المتظاهرون الذين كان معظمهم من أبناء العشائر القريبة من المدينة أعلاما عراقية وصور رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر, ولافتات ترفض الفدرالية, منتقدة ما أسمتها مشاريع التجزئة والتقسيم.

ورفض أحد أبرز شيوخ قبيلة العبيد الشيخ برهان مزهر العاصي مسودة الدستور "بشكلها الحالي", مشيرا أن لديهم اعتراضات ومطالب أهمها الحفاظ على هوية العراق العربية والقومية والإبقاء عليه موحدا.

وفي بعقوبة شمال شرقي بغداد نجحت قوات الأمن العراقية في تفريق تظاهرة شارك فيها قرابة 500 عراقي من أنصار النظام السابق معلنين رفضهم للدستور القادم, وأطلقت القوات النار في الهواء وأغلقت الطرق المؤدية إلى مقر المحافظة.

ورفع المتظاهرون صورا للرئيس السابق صدام حسين وأعلاما عراقية ولافتات تشيد بحزب البعث وبصدام، رافضة في الوقت ذاته الفدرالية التي وصفوها بأنها مخطط أميركي.


إقرار المسودة

الحسني أكد أن المسودة ستقر وسيصوت عليها في الموعد المحدد(رويترز-أرشيف)
وكان رئيس الجمعية الوطنية العراقية حاجم الحسني أعلن أن المسودة ستقر وسيصوت عليها في منتصف أكتوبر/تشرين الأول القادم, سواء تم تعديل النقاط الثلاث العالقة أم لم يتم تعديلها.

كما أعلن الحسني في مؤتمر صحفي أمس أن المفاوضات لم تنته كما كان مقررا, موضحا أن إرجاء التصويت على مسودة الدستور بعد استلامه الاثنين الماضي لمدة ثلاثة أيام هدفه إفساح المجال أمام مزيد من المشاورات للتوصل إلى تسوية مع العرب السنة قبل أن تؤجل مجددا.

من جانبه قال عضو لجنة الصياغة محمود عثمان (كردي) إن اليوم هو آخر فرصة لبحث المسودة, معربا عن أمله في التوصل لحل توافقي يرضي جميع الأطراف.

وأوضح أن هناك محاولات تجرى لإقناع الجانب الشيعي بترك موضوع الفدرالية للجمعية القادمة، وأن يتم إقرارها بشكل تدريجي بعد عامين أو ثلاثة, مشيرا إلى أن النقطة الثانية تتعلق بحزب البعث الذي يرى السنة أنه لا ضرورة لذكره في الدستور, أما الثالثة فتتعلق بموضوع التوازن بين صلاحيات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.




تطورات ميدانية
من جهة أخرى قتل أحد عشر عراقيا بينهم ضابطان في الجيش والشرطة وأصيب ثمانية آخرون في هجمات منفصلة في مناطق مختلفة في العاصمة بغداد.

وقالت الداخلية العراقية إن ضابطا ومرافقا له قتلا أمس بنيران مسلحين مجهولين في حي الشعب شمال شرقي المدينة, كما قتل عراقي وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباكات بين مسلحين والقوات الأميركية بحي الجبيرية جنوب سامراء.

كما ذكر مصدر بالشرطة أن ثلاثة سائقي شاحنات قتلوا وجرح شرطي بانفجار عبوتين ناسفتين على رتل كان ينقل مؤنا للجيش العراقي بمنطقة الرشاد شمالي بغداد, وفي منطقة الثرثار غربي سامراء عثرت الشرطة على جثة عنصر أمني توفي بإطلاق نار عليه.


الإجراءات الأمنية لم تحل دون سقوط الضحايا يوميا (رويترز)
وأكد مصدر بوزارة الدفاع أن ضابطا برتبة مقدم قتل عندما أطلق مسلحون مجهولون النار عليه أثناء قيادته السيارة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد, كما قتل جندي عراقي وأصيب أربعة آخرون عندما فتح مسلحون النار على دوريتهم في تكريت شمالي بغداد.

كما أطلق مسلحون النار على عاملي نظافة على الخط السريع لمصافي الدورة جنوبي بغداد دون أن تعرف أسباب الحادث.



وفي مدينة كركوك شمالي بغداد فجر مسلحون بئرا نفطية تضخ من سبعة إلى عشرة آلاف برميل يوميا وتغذي خط أنابيب يصل إلى تركيا.

وجرح جنديان دانماركيان يعملان في البصرة جنوبي البلاد عندما انفجرت قنبلة في أحد الطرقات بالقرب من السيارة التي كانت تقلهم, حسب ما قاله الجيش الدانماركي في بيان له.

من جهتها كشفت الحكومة الفلبينية عن هوية عامل فلبيني قتل الأربعاء الماضي, فيما أصيب أربعة أخرون من ضمنهم فلبينيان عندما انفجرت عبوة ناسفة بقافلة شركة لوسينت بعد فترة قليلة من مغادرتها قاعدة جوية في مدينة كركوك شمالي بغداد.

وكان مسلحون هاجموا أمس قافلة سيارات تخص الرئيس العراقي جلال الطالباني، ما أسفر عن مقتل ثمانية من حراسه وجرح 15 آخرين جنوب مدينة طوز خورماتو. ولم يكن الطالباني في الموكب الذي كان متوجها إلى بغداد.


طيب يا ترى يا هل ترى دا يتسمى ايه ؟

نظره اوليه سنجد التالي ان اسلام اون لاين ذكرت ان اكثر من 100 الف شيعي رفضوا الفيدراليه بناءا على دعوة السيد مقتدى الصدر وانضموا لاخوانهم السنه الخ وان الجزيره لم تشر الى ذلك بتاتا وبالعكس دي جابت متظاهرين يحملوا اعلاما عليها صورة السيد مقتدى الصدر وضمنت المقال بكلمات تقول ان الشيعه رافضين لمحاولات العرب السنه في تعديل صيغة مواد الفيدراليه دا معناه ايه ؟ ان تيار الصدر رافض افكار السنه العرب يا نهار اسود ؟ هوا دا اللي حصل ؟للاسف مش دا اللي حصل اللي حصل غير كدا تماما اللي حصل بكل بساطه ان انصار التيار الصدري منضمين قلبا وقالبا كما ذكرت وكالات الانباء واسلام اون لاين لاخوانهم العرب السنه يبقى لازمته ايه كلام الجزيره اعتقد ان اللبيب بالاشاره يفهم ويفهم هنا معناها تمادي الجزيره في تفرقتها للصف العراقي والعربي بنشر المزيد من البنزين على النيران المشتعله اساسا بين السنه والشيعه وقريبا ستجد الفرصه لتكون بين المسلمين والمسيحيين العرب وللاسف يا جزيره سقطتي كالعاده في امتحان النزاهه الاعلاميه والكرامه المهنيه للاسف وهنا نطرح سؤال بسيط لماذا ؟؟؟؟؟؟
لكننا سنجد الاجابه اقرب من المتوقع حيث في النهايه قطر وقناتها المصونه مجرد شخشيخه في يد وتحت رحمة الرب الامريكي الاعظم قدس الشيطان سره (هالالويا) وما قطر في النهايه الا مجرد التابع الاصغر لهذا الرب الجديد الذي تنوعت امجاده في سموات العرب فدار الجميع في فلكه من اول مصر ونهاية بجيبوتي
فتبارك الرب الامريكي في مشيئته وليسبح جميع العرب في ملكوته

عني

  • AUCWORKERS
  • Cairo, Egypt
  • AUC workers Strike
My profile

كتابات قديمه

مفضلتي