« Home | الجزيره والرب الامريكي الجديد » | اكثر خطبة مقربه لقلبي من خطب مالكوم » | مالكوم اكس-MaLcoLM X » | نبذه قصيره عن شئ ما » | الشيعه سرد تاريخي-الامامه-الحلقه الاخيره » | الشيعه سرد تاريخي-الامامه3 » | الشيعه سرد تاريخي..تابع الامامه » | الشيعه سرد تاريخي(الإمامه » | الشيعه سرد تاريخي...الثوار الثلاثه » | الشيعه سرد تاريخي-فارسية التشيع » 

29.8.05 

ثلاثية سبارتكوس

محاوله شعريه قديمه ارجوا عدم القاء الطماطم تأثرت فيها كثيرا بحدثين اولهم كان اعادتي لقرائة كلمات سبارتكوس الاخيره للرائع امل دنقل والاخرى كانت عيد الكورسي موبارك

مقدمة
صمت
فـ صمت
فـ تمرد
فـ موت
2
اطووا الصحف
والقوا الاقلام
واسئلوا المسيح عن الالام
هل عايشتها ؟
ام كانت مجرد ترهات افلام
امررت بها ؟
ام كانت شطحات احلام
اطووا الصحف
والقوا الاقلام
وابدأوا بأسطر جديده
حكاوي جديده
واوقات جديده
واحلام سعيده
3
اطووا الصحف
واحبسوا الاقلام
واعلنوا للايام
مولد حزن قادم
باحتدام
اعلنوا
موت الأعلام
اعلنوا
انتحار الاحلام
على مقعد الايام
سبارتكوس

والان
مثل لي الصوره
ودق لي صليب
وانشر لي قضيب
وابدأ المعزوفه
4
في البدأ
كنت طفلا بربريا
اركض في انحاء الجسد
همجيا
اشرب من النبع
واشاهد ولائم الجمع
اركض في كل الارجاء
كنت طفلا عفويا
5
في البدأ
حلمت بامرأه
مثل كل النساء
لكي اداعبها
والاعبها
وحين اجوع
اتناول ثدييها
واشبع منها
6
في البدأ
رأيت القهر
ووصمته بغير حسن
رأيت العهر
وان احببته
وصمته بغير حسن
رأيت الموت
وان صادقته
وصمته بغير حسن
7
كنت قائدا
وكنت عبدا
كنت أمرا
ومُؤتمِرا
كنت جسدا
بلا روحا
8
على الصليب
إجتاحتني الفكره
إجتاحتني النظره
إجتاحتني الكلمه
ان كل من عليها عطيب
9
جمجمتي
بالرب عليك لا تدهسها
لا تحطمها
لا تتركها للافاعي اولاد العاهره
اتركها
في الصحراء
اتركها
على الارض الجدباء
ستنبت يوما
جماجم جديده
احلام جديده
دماء جديده
ستنبت يوما جمجمتي
امرأه جديده
تكون الارض
تكون العرض
تكون الحلم المسروق من النبض
واعط لقيصرنا
بضع من بعض من بضاعة عظامي
وارسم هيكله من بقايا دمائي
وكون دفوفه من اجزاء اشلائي
ودع عاهراته يرقصن على حروف اشعاري
ودفاتر افكاري

فكرة مطوله
1
لا تسرق
لاتزني
لا تقتل
2
مولاي القيصر
ازنيت ؟
أتشهدُ بطون الحوامل المشوهه
أتشهدُ عيون الاطفال المموهه
مولايا القيصر
ازنيت ؟
ازنيت في امي ؟
او اختي ؟
او ارضي؟
او ضيعت من على الارض
وتحت الارض
عرضي؟
مولايا القيصر
اجبني
فانا ميت
ازنيت ؟
\أأنتهكتني يوما
وانا طفلا
سائرا بدموعي
ازنيت ؟
اقتلتني رجلا
وانا سائرا بجروحي
ازنيت ؟
اضيعتني كهلا
وانا مارا بحروفي
ازنيت
اضيعت
الارض
قبل العرض

ازنيت
اجيبني مولايا القيصر
فمثلك تبرع من قديم بأعضائه المجوفه
3
مولايا القيصرالمجيد
الجالس على العرش العتيد
اتكلم عنك واحاذر
فلا اتكلم عن صفات ولا اشباه
وان كنت عند البعض اله
فعند الاكثر انت اعلى من اله
4
مولايا الرقيق
العذب
السعيد
القيصر الاله
المبتدى
المنتهى
السعيد الملاه
سيدي الاله
اكذبت ؟
على شعبك المكسور
اكذبت
أأتعبناك سيدي الجسور
فكذبت ؟
سيدي القيصر الاله
اوعدت واخلفت
واتهموك انك كذبت
اخونتنا يوما
أبـعبيدك غدرت
اكذبت!
أألقيت بنا في الجب
يوسف وراء يوسف وراء يوسف
في الجب ؟
وسائـلتنا ألإمرئتك عَرضَّنا
ام عُرضنا
ام أُشتهينا
ام إشتهينا
ولم تجد قميص
سيدي
فخصينا !!!!!
5
سيدي الاله
الرب الاول للشعب
بلا منتهاه
سيدي الاله
اغدرت ؟
أفرقتنا شيعا
أقتلت ؟
أ محيت اسامينا من على خريطة الكون
اقتلت ؟
أأغتلت كرامتنا ووزعتهاعلى حروف المجون
أقتلت ؟
سيدي الكريم
قيصري العظيم
أقتلت طفله تتبختر بحلاوها على العيون
طفله قيصري
اقتلت ؟
امرأه في نظرك صغيره سيدي المأفون
اقتلت
جسد صغير تتمتع به قيصري المجنون
أقتلت
أأستمتعت
أأنتهت شهوتك بالجسد المدفون
أم انطلقت
لاطفال
جدد الاجساد والسنون
وقتلت
وابحت
واستبحت
اعراض الاطفال سيدي
6
قيصري المجيد
ايها الرائع السعيد
أقتلت ؟
أسرقت ؟
الفرحه من على وجوهنا ؟
أأضعت ؟
الدمعه من احداقنا
اسرقت
الخبز من امهاتنا
سيدي القيصر
أأنهيت وانتهيت في دمائنا
سيدي القيصر
اتسمح لي
بأن اثور
اتسمح لي سيدي القيصر الاله
يامن لم نعرف مبتداه
او منتهاه
7
قلت لنا
انا فتحنا لك فتحا مبينا
الفتح مولايا
اتراه
يأتي متبخترا مشدوا بالجمال
ام تراه
يتعابث مع احلام الخيال
الفتح سيدي
وعدتنا به
ولم نعرف ما الفتح
ولا البين
ولا ندري
اغدا ات
ام نستكين
مولاي القيصر الاله
الفتح
اتعرفه ؟
اتدركه ؟
اتحسه ؟
اترى ملامحه ؟
8
مولانا القيصر الاله
للعام الثالث والعشرون (الان اصبح الخامس والعشرون)م

من حكمك المحزون
في عامك الثمانون
نحني الجباه
ونركع صامتون
ننتظر في غثيان
كـلـمتك
مولانا الاله


عودة اخيرة
ماض
على الطريق ماض
لا اعرف ما الماضي
ولا ادرك معنى ماض
اجر اذيالي
تمر علي
احزاني
اضرب
اشتم
اهان
ولشد يا عمري غدي ما هوا مهان
اصمت
انظر
ارى القمر يبزغ
اصمت
انظر
اراكِ
على صفحة القمر ترتسمي
من اجلك كنت في الماضي
ومن اجلك يتكون لك الاتي
ما الاتي ؟
موتي
ديمومتي
وخلودي
واسمك سيتكون مع وجودي
على وجة السماء
ارى بسمتك
بعذوبتها
بصفائها
بطهرها القادم من عوالم النقاء
ارى بسمتك
بخجلها
بارتعاشتها
بروعتها القادمه من عوالم الصفاء
يرتج بدني
من البرد ومن الاشتياق
يهتز كحمى صيفيه
كحمم بركانيه
كدقات النبض .... عند الفراق
انسى الطريق
انسى الخناق
انسى الاسرى المدعين بالرفاق
واتذكرك
واتذكر لحظات الاشتياق
2
على جنبات الطريق
المعبد
الممهمد
الرقيق
تتناثر الاشلاء
وتتناصر الاصداء
وارى فيما اراه
رفاق كانوا بالامس رفاق
واليوم
مجرد بضع اجزاء
متناثره على اشياء
ملقية في بعض انحاء
امضي
لا ماض
ولا ماض
مجرد ان اعبر
واصل
اكون قدعرفت الداء
اخر لحـظـات

يخبرنا الرب
اننا ابنائه
وانه الاب
واننا ارواحه
وهوا الفرد
ولم ادرك الى الان
كيف يقتل الرب
_________
نهاية
على صليبي
مثلي مثل ربيبي
اخاطبه
احادثه
مثلك انا
ثرت لك
كنت لك
والان عائد انا لك
أمتقبلني
ابتسم لي
سأتي
أتدخلني في ملكوتك
اتدخلني في معيتك
اسكون لك
بجوارك
عندك
اراك
سيدي الاله
اودع اله
لاستقبل اله
اله اراه
واله لا اراه
وايمان اجده
وايمان لا اعرف محتواه
قتلني اله
وهأنذا
ذاهب لاله
صمت
فصمت
فسكون
فـ اَ هة عاليه
فحزن عميق
على حدود عين حالمه
فصرخه
فبسمه
فبكاء
ففرحه
طفل
رجل
موت
الهى
افتح لي ملكوتك
سأطئه
فتقبلني
_________
لعمري سلام
لوطني سلام
لامرأتي سلام

This is a great post, thanks

Post a Comment

عني

  • AUCWORKERS
  • Cairo, Egypt
  • AUC workers Strike
My profile

كتابات قديمه

مفضلتي