« Home | ابو اسلام في المنزل+شوية كلام » | الافراج عن ابو اسلام+محصلة يوم خنيق » | وقفه بالملابس السوداء احياءا لذكرى الاربعين » | لمن تنصب المشانق ؟ » | سئ » | ابواسلام2 » | ابو اسلام » | دعوه لانشاء مكتبة--الوقفه الاحتجاجيه امام نقابة ال... » | صور لمجاعة النيجر » | -وقفه احتجاجيه يوم الاحد » 

23.12.05 

ابو اسلام...الافراج


بعد ان اجل اللقاء من يوم الاربعاء الى الخميس بس ارجاء اطلاق ابو اسلام احمد عبد الله
تلقيت اتصال من ابنه الدكتور اسلام يفيد ان والده في المنزل الان وهو بصحه جيده ولله الحمد اكدت عليه ان ميعادنا ليلا الساعه السابعه والنصف فرحب الرجل بنا
توجهت الى منزله مساء وكان معي اليجا من منظمة حقوق الانسان(هيومان رايتس واتش)
وقابلنا هناك سقراط .
ودار بيننا الحوار الذي اصر الاستاذ احمد عبد الله على تسجيله فيديو
كان الاستاذ احمد عبد الله في حاله جيده الى حد ما رغم انه اعتقل لاكثر من 15 يوما داخل ليمان طره ورغم مرضه وسنه والبرد الذي كنا فيه الايام الماضيه.
حمدنا الله على سلامته وقابلنا ممازحا قائلا لسقراط (لن اسلم عليكي متطرفين بأه)
بعدها شكر كل من وقف بجواره وشكرنا حتى وان كنا وقفنا بجواره بالسلب!!
وهو ما استدعى منا شروحات اننا لسنا موقع واحد واننا لسنا مسؤلين عن كل مايكتب لدينا
(كان تعليقه بسبب بعض التعليقات لدى منال وعلاء) فاهمناه ما معنى المدونات واننا مختلفين تماما ايدلوجيا وتولت سقراط افهامه اننا لا يجمعنا الا شئ واحد في الاساس وهو الدفاع عن حرية الرأي مهما كان هذا الرأي.
بعدها بدأ اليجيا في اسئلته المتعلقه بظروف الاعتقال ومدته والاسئله والمعامله (لمعرفة ظروف الاعتقال وكيفية يرجى الرجوع الى ما كتب مسبقا )
فاخبرنا انه بعض ان اخذ من المنزل ذهب الى مقر امن الدوله في حدائق القبه الكائن في قسم شرطة حدائق القبه وانه ظل به 24 ساعه بدون الدخول الى دورة مياه لعدم وجودها بعد ذلك تم نقله الى مباحث امن الدوله في مصر الجديده واستمر التحقيق معه هناك في اليوم الاول 4 ساعات واليوم الثاني 4 ساعات الطريف في الامر كما يذكر انه وجد هناك الكتب التي اخذت من بيته وانه عند تسليمه في مباحث امن الدوله سلم مثله مثل الكراتين التي تحتوي الكتب كأنه جماد او ماشابه ودون اي اعتبار لادميته او انسانيته كانه عهده مثل كراتين الكتب
ثم انتقل بعد ذلك الى سجن ليمان طره وهو اكثر تشددا من سجن مزرعة طره الذي ذهب اليه عبد الكريم من قبل وقضى هناك الـ15 يوم التاليين
وعند سؤاله عن الاتهامات التي وجهت اليه
اخبرنا انه وجهت اليه ثلاثة اتهامات وهي
1-تكفير الحاكم
2-عدم الصلاه في مساجد فيهااطرحه والدعوه الى عدم الصلاه
3- اذدراء الدين المسيحي بالدفاع عن النبي محمد (ص)
(فاصل للضحك لمدة 3 دقائق ونعود بعد الفاصل)
بالنسبه للتهمه الاولى اخبرنا انه لم يهتم من قريب او بعيد بالسياسه او الحكم او الحاكم وان كل اهتمامه كان منصب على الشباب المسلم وتعليمه الاسس الصحيحه ولا علاقه له بالحكم
والاتهام الثاني هو لم يدع احد الى عدم الصلاه بالاضرحه ابدا ولم يقل ذلك بتاتا
(يعني لو دا اتهام بجد يبقى اخواننا السلفيه في كل جوامع مصر يبدأوا يخافوا على نفسهم )
اما بالنسبه للاتهام الثالث
(هو انا شخصيا بستعجب هو لما انسان يدافع عن رسوله امام بعض المستهزئين من امثال زكريا بطرس يعتبر ذلك اذدراء؟)
فقال ان جل ما فعله هو رده على اسئلة زكريا بطرس المتعلقه بـ زواج النبي (ص) من زينب بنت جحش وايضا على ما اثارته دعوات زكريا بان الرسول (ص) مؤلف القرءان الكريم .
(اخبرني ابنه انه لم يشأ ان يطلعني فيما قبل على هذه الاتهامات لكي لا اعتبره يستهزء بي او يضللني )
سئلته انا عن هل هناك علاقه بين زيارة مايكل منير لمصر واعتقاله؟ خاصة ان هناك شائعات تفيد بذلك...؟
اخبرني انه يعتقد ان هذا هو السبب الرئيسي لاعتقاله وان كان لايملك الدليل الذي يؤكد ذلك
لكن ما حدث انه كان له على البال توك يهاجم فيه سياسة الكنيسة المصريه الاخيره وان هناك بعض القسس ضعاف الاخلاق وان البابا شنوده هدد وكان على وشك ان يفصل 9 اساقفه من الكنيسه لانهم اختلفوا معه في مفاهيم ايمانيه(اوضحت سقراط خلال ذلك شئ عن ان البابا لايستطيع ان يفصل احد مباشرة او شئ من هذا القبيل واكد على ذلك الاستاذ احمد)
وان مايكل منير قام بتفريغ الكلام السابق ونشره على احد مواقع الاقباط(التي لم يستطع تذكرها الاستاذ احمد) واضافة الى ذلك ان صحيفة الاهالي هي الصحيفه الوحيده التي لم تنشر اي شئ تضامنا معه بل بالعكس قامت بمهاجمته والمح الى الصله التي تربط بين الزياره الاخيره لمايكل منير ورفعت السعيد واستضافته لمايكل منير وما اشيع عن كون السعيد هو احد المسؤلين والمرتبين لتلك الزياره والمقابلات مع رجال السلطه .
سئلناها هل هناك اي اتهامات جديده وجهت له اجابنا بالنفي .
لكن اخبره رجال امن الدوله ان الشباب الذين يعلمهم يمثلون خطرا علي الكنيسه فقال لهم لو تعرفون ماذا يدور مع هؤلاء الشباب لاتوا بكل شباب مصر اليه حيث يتعلمون كيفية قبول الاخر والتعامل معه ومحبته وعاتبه رجال امن الدوله لانه لديه علاقات انسانيه مع رجال الكنيسه .
سئلته عن ان هناك بعض الاقوال التي تفيد ان الاساقفه الذين استقبلوه هو وطلبة الدفعتين الاولى والثانيه في اكاديميته لم يكونوا يعرفون شيئا عنه ولم يعلموا شيئا عن المنهج الذي يدرسه وانه بعد ان علموا بذلك قاطعوه بدليل انه لم تكن هناك اي زيارات جديده وان الدفعه الثالثه من اكاديميته لم يدرس لها اي قس بخلاف الدفعتين السابقتين حيث قام بعض القسس بالتدريس بها ايام الجمع (الدفعه الثالثه بدأت منذ شهر ونص قبل الاعتقال وتوقفت اي ان هناك 6 جمع لم يأت احد للتدريس بها)
اخبرنا ان الاسقف متائوس اسقف وادي النطرون(اخبرته سقراط ان وداي النطرون به 4 اديره وليس دير واحد كان رده ان الاب متائوس هو الاسقف الاكبر هناك او شئ من هذا القبيل)
سئله عن منهج التدريس الذي يتبعه فاخبره انه يعلم الطلبه المسيحيه كما يراها المسلمين وطلب منه ان يعلم ابنائه الاسلام كما يراه المسيحيين ويتبادلوا الزياره للسؤال بدون اي حرج .
واخبرنا ان الرحله كانت دائما في نهايه كل فصل دراسي وان الدفعه الاخيره لم تتخرج بعد.وان الدوره الاخيره تم التضييق عليه امنيا بقوه فلم يستطع عمل الدعايه الكافيه ولم يستطع ان يعمل جيدا من اجلها.
اخبرناان احد القسس عرض عليه ان يكون معه عند العرض على ظابط امن الدوله لكنه رفض.
اضاف ان الدوله مهتمه بقطع رزقه ولا تدع له اي مصدر رزق لانه كاتب وتلك مهنته التي يتعيش منها والدوله تحاربه فيها واكثر ما يضايقه ويحزنه هو لماذا يحاسبونه على مؤلفاته بدون ان يقرؤها هو يعبر عن رأيه بجرأه فقط دون اي يخطأ في حق الاخر او يظلمه ووجه خطابه الى البابا ودعاه الى هجرة الاحزان فهو ليس خصمه لكنه يطلب منه فقط ان يعطيه الحريه لكي يتعبد مثله.
والموقف الهجومي الوحيد الذي يتخذه ضد احد من الاقباط هو ضد اقباط المهجر بسبب اعتداءهم الدائم على ثوابت الدين والوطن باثارة الفتنه بين المسلمين والمسيحين في مصر وتسببوا في شرخ العلاقات بين طوائف الشعب .
عندما سئله اليجيا مندوب منظمة حقوق الانسان عن ماذا في استطاعتهم تقديمه له
اخبره انه فقط يريد ان يتركوه لكي يكون انسان وانه لن يتوقف عن الكتابه الا بتكسير الايدي وطلب ايضا بحماية اولاده حيث انه تلقى تهديدات جديه بايذاء اولاده.وايضا طلبوا منه اغلاق الموقع وهذا ما يرفضه تماما . واشتكي من سؤ المعامله حتى حين الافراج عنه حيث تركوه جالس في انتظار الترحيل اكثر من 12 ساعه متواصله وهو يعاني من الام في الركبه شديده وفي الظهر حتى انه طلب منهم اعادته مره اخرى الى السجن وهو ما حدث .
لم يهتم به احد كأنه غير موجود وعومل بلا ادميه بالمره ومما زاد حسرته انه صحفي.
اخبرنا انه سيعود مره اخرى الى لاظوغلي بناءا على طلبهم يوم الاثنين القادمه فاخبرته اني ساكون على اتصال مع ابنه للاطمئنان
اخبرنا ايضا ان هناك صحفي على الانترنت اخر يدعى محمد ممدوح النحاس من المحله الكبرى اغلق له الموقع الخاص به واعتقل منذ 10 رمضان وطلب منا ان نفعل شيئا له
فاخبرناه اننا على استعداد لذلك لكن نرجوا منه ان يعطينا بياناته اكثر
قام بالاتصال باهل الرجل المعتقل فاخبروه انه تم الافراج عنه من مده قريبه
لكن الموقع مازال مغلق باوامر امن الدوله
الموقع لمن اراد الاستزاده www.aljame3.com

الفيديو فين اللي اتسجل ؟؟

ـ"فاخبره انه يعلم الطلبه المسيحيه كما يراها المسلمين وطلب منه ان يعلم ابنائه الاسلام كما يراه المسيحيين ويتبادلوا الزياره للسؤال بدون اي حرج."

إيه ولا مؤاخذة الهبل ده؟ المفروض أن المسيحيين يتعلموا الإسلام كما يراه المسلمون، والمسلمين يتعلموا المسيحية كما يراها المسيحيون وإلا يبقى كل واحد بيكلم نفسه.

"والموقف الهجومي الوحيد الذي يتخذه ضد احد من الاقباط هو ضد اقباط المهجر بسبب اعتداءهم الدائم على ثوابت الدين والوطن باثارة الفتنه بين المسلمين والمسيحين في مصر وتسببوا في شرخ العلاقات بين طوائف الشعب ."
ده برضه أيّ كلام.
١) أنّ الفتن موجودة وبشدة قبل ظهور جمعيات في المهجر وقبل بدء نشاطها القويّ الحالي وقبل اختراع الپالتوك والإنترنت أصلاً.
٢) ما شاهدته على موقع أبي إسلام لا علاقة له بمهجر أو بنجر، بل في جوهره هجوم على العقائد المسيحية بمختلف مفاهيمها، وهجوم على جميع الجمعيات النشطة بما فيها جمعية الإخاء الدينيّ، إلى جانب هجوم شخصيّ على البابا شنودة وعلى من سماهم "كلابه".
مين بقى كلابه؟

موقع الجامع (أو موقع مربوط فيه) كان في بعض الأوقات متّهم رسميّاً بنشر صور بعض المسيحيين الشهيرين بالجدال الدينيّ على الپالتوك، ومعلومات عن أماكن إقامتهم بهدف تهديدهم وتخويفهم.
وتصاعد الأمر حين قُتِل أحدهم هذا العام، في قضيّة أشعلت نيوچرسي، لكّن تحقيقات الشرطة الأمريكيّة استبعدت شبهة القتل على هويّة دينيّة ورجّحت أنّ السرقة كانت وراء طعن الرجل وزوجته وبنتيه.
لا أعرف شيئاً عن ظروفه اليوم...
ـ

يا حللولي ايه الحاجات العجيبة اللي وقعنا فيها دي.

نسيت يا رامي تقول أن موقع أبو اسلام مهتم خصوصا بنوادي الروتاري اللي كلنا عارفين أنها مؤامرة رهيبة مخيفة فظيعة.


ياعم رامي
ساءني كثيرا ان اراك منزعج
بس والله دا كلام الرجل حرفياوانا لم ازد شئ عليه على كلامه
وارائي الشخصيه وضعتها بين قوسين
يعني الكلام كله للرجل وليس لي فيه انا ناقه ولا جمل
بعدين ماهما حاطين الشيعه بكل طوائفها من المذاهب الهدامه المنافقه الخ الخ الخ وشالوها برا الاسلام خالص
يا سيدي يعني هي جات على دي


شريف
الفيديو عند ابو اسلام احنا ماخدناهوش منهم
بس لو عايزهم ممكن اطلبه منهم يعني بس مش عارف حيرضوا ولا لا
بس اشوف
هما صوروه للحيطه عشان منجيش احنا نقول كلام تاني غير اللي قالوه او نقولهم كلام
بس يعني
ومن غير ما نقول ولا نعمل حاجه اونكل رامي زعل مننا

علي فكرة رامي مش زعلان :)

هو بس بيتكلم بشكل يوحي بالجدية بس هو يقصد التوضيح

واللا ايه يا رامي ؟

ـ"ياعم رامي
ساءني كثيرا ان اراك منزعج "

لا أبداً أنا مش منزعج خالص، وأنا فاهم كمان إنّك بتكتب عن حاجات سمعتها وده مش رأيك.

"علي فكرة رامي مش زعلان :)"


كلام شريف مظبوط. أنا مش زعلان خالص، بس أنا رغم أني بامسك نفسي كتير، اتفقعت جداً..
أنا شايف إنّ من حق كل إنسان يكتب ما يريد ويشتم ويهاجم، بس ما يجيش يجامل (علشان سقراطة مثلاً) ويقول إنّه مش ضد الداخل ده ضد بتوع المهجر ومعرفش إيه، أو إنه ضد المسيحيين "الوحشين" ومع المسيحيين "الكويسين".
الحاجة التانية إني باتفقع جداً من اللي بيحولوا الحوار الديني إلى "مونولوج" كل واحد يطلع منه بالصورة اللي كان شايفها قبل كده، يبقى إيه فايدته؟
ما احنا على طول في المدوّنات في حوار ديني، وكلنا آخر سمن على عسل، ما بنجاملش بس ما بنقفلش مخنا وقلبنا.

بس كده، وآسف لو كنت حسستك بالانزعاج

شكرا رامى على المقالة

والعرض الطيب


وفقنا الله لما فية الخير



مع خالص تحياتى


www.AFKaaaR77.blogspot.com

www.3alam.blogspot.com


لا يا عمنا مش محتاجه اسف والله
انا بس حبيت الحق واعرف اني مش صاحب الكلام واني مجرد ناقل اخبار
وكلامك اتفهم وعلم

Post a Comment

عني

  • AUCWORKERS
  • Cairo, Egypt
  • AUC workers Strike
My profile

كتابات قديمه

مفضلتي